مستشار المنظمات الشيعية في واشنطن يحتج على سياسة امريكا إزاء افغانستان

اعرب الشيخ محمد تقي الذاكري في رسالة شديدة اللهجة بعثها إلى الرئيس الامريكي جو بايدن عن استياءه الشديد إزاء ما جاء في كلمة الاخير حول الاوضاع في افغانستان، محملاً الحكومات الامريكية مسؤولية ما يحدث هناك.

وجاء في رسالة الذاكري وهو ممثل المرجع الديني الكبير السيد صادق الشيرازي إن الشعب الافغاني لم يطلب منكم احتلاله سابقاً كما لا يرضا بالتواطؤ ضده مع طالبان.

واشار، “فكما ان دخولكم لهذا البلد كان خطاً فادحاً فكذلك اتفاقكم مع طالبان ورمي الكرة في ملعب الشعب الافغاني الذي لاحول له ولاقوة ايضاً خطيئة ثانية”.

واضاف الذاكري في رسالته إلى الرئيس الامريكي،” لم يطلب منكم الشعب الافغاني ولا الحكومة الافغانية ان تدخلوا هذا البلاد، كما لم يطلبوا منكم اعمار ها، فأنتم دخلتموها عنوة بعد سناريو ١١ سبتمبر”.

مبينا، “المشاركين في حادثة سبتامبر ١١ في نيويورك كانوا من دول كانت ولاتزال متحدة مع الولايات المتحدة وبينكم وبينها علاقات ودية في مختلف المجالات”.

واوضح الذاكري، “انتم تعرفون جيداً من الذي خلق المنظمات الارهابية وشخصياتها، ومن الذي موّلها من البداية الى هذه اللحظة”. مطالبا، ” المطلوب كان ولايزال ان ترفعوا الدعم الحقيقي والمجازي عن المتطرفين”.

واختتم الشيخ محمد تقي الذاكري رسالته قائلاً، ان المتطرفين يحصلون المال والسلاح وكافة مستلزمات الحرب الاهلية من دول كانت ولم تزل متحدة معكم.

شارك مع: