من هنا و هناک

في اجتماع مع طلاب كويتيين يدرسون في جامعات امريكية حضروا

في زيارة استطلاعية الى جامعة جورج تاون في واشنطن،

قالت هيلاري كلينتون في حديث نقلته الاعلام ان امريكا اسست، او هي التي بدأت مع داعش!

والمتابع لاسم وتاريخ داعش يرى بوضوح ان السعودية وقطر والامارات هم الداعمين الحقيقيين لداعش.

نعم هناك قول بان المؤسسات الخيرية الداعمة للسنة والمحرضة ضد الشيعة في العراق وسوريا، هم الذين يدعمون وليست الحكومات، على حد تعبير الحكومات.

ولكن الذي لا افهمه، وكل من سألته ايضا، هو ان الخلاف بين السعودية والامارات وقطر على ماذا؟

اخوان المسلمين؟

فقط؟

في زيارة الى النائب الكويتي السيد احمد لاري ومناقشة القضايا السياسية المعاصرة والوضع الامني في الكويت.
 
naeeb-1
 

ذكر الامام الشيرازي رحمه الله في كتاب القانون ص ١٠ (الطبعه الاولى) هذا الدعاء: وبحقهم عليك الذي هو من اعظم حقك عليهم.

وهذا النص الشريف هو من اغرب النصوص الذي يلزم على الله ما الزمه سبحانه وتعالى على نفسه من باب قاعدة اللطف، كما الزم على نفسه الرحمة.

في كلمة القاها فضيلة الشيخ محمد تقي الذاكري في مدرسة العلامة ابن فهد الحلي في كربلاء المقدسة يوم الخميس ٥/٦/٢٠١٤ امام طلاب المدرسة المباركة وفي حفل التخرج. 

وهذا نص الكلمة:

 
photo 1  photo 2

اكد سماحة الشيخ تقي الذاكري على اهمية العمل بالقوانين الاسلامية والالتزام بالتكليف الشرعي وبذل الجهد واغتنام الفرص لنشر ثقافة اهل البيت عليهم السلام، داعيا في الوقت ذاته جميع المؤمنين في العراق الى المشاركة في الانتخابات وانتخاب الاصلح

خبر غريب نقرأه اولا:

رغم أن عمره لا يتجاوز الثالثة عشر إلا أن السلطات الأميركية أقدمت على اعتقال طفل بريطاني بتهمة المشاركة في الحرب العالمية الثانية والمحرقة النازية، بعد خطأ سهو وقع فيه لدى ملء استمارة فيزا سئل فيها إن كان شارك مع ألمانيا في إبادة اليهود!.
وجّهت السلطات الأميركية رسميًا تهمة ارتكاب جرائم حرب إلى طفل بريطاني في الثالثة عشرة من العمر، لأنه كتب بطريق الخطأ كلمة “نعم” على سؤال في الاستمارة الخاصة بطلب تأشيرة الدخول للولايات المتحدة يقول “هل شاركت مع ألمانيا النازية أو حلفائها في ارتكاب أعمال اضطهاد خلال الفترة الواقعة بين 1933 و1945؟“.

في لقاء مع مجموعة من الشباب السوريين القادمين الى العراق بمناسبة زيارة الاربعين، تحدث الشيخ محمد تقي الذاكري عن الماسي التي لحقت بالمجتمع السوري جراء القرارات السياسية من دول لاتفهم لغة المحبة والتاخي وقال: مع الاسف الشديد اليوم الشعب السوري الابي يواجه ابشع انواع الحروب على وجه الارض، اي استخدام الدين والشريعة لخدمة المصالح السياسية وقتل وتشوية تاريخ وسمعة امة باكملها، سواء في جبهات القتال، او الاذلال وتحطيم المعنويات، وهذا النوع من الحروب يستخدمه بعض السلطات التي لاتريد لهذا الشعب اية وجود او كرامة.

تحت عنوان (احياء ثقافة التفكر) اجتمع ممثلوا سماحة المرجع الشيرازي دام ظله وضيوف البعثة الدينية للحج في مقر البعثة في المدينة المنورة لمناقشة هذا الامر المهم الذي لولاه لما عبد الله واتبع الرسل.

وكان في البدئ مناقشة النص الشريف القائل: (لاعبادة كالتفكر) وبيان المعاني المحتملة ثم تناقش المجتمعون النقاط الاساسية وفق النصوص الدينية لوضع خارطة عقلية للبحث.

واعتمد المجتمعون توسعة المعلومات كاطار ومقدمة لترسيخ ثقافة التفكر. فكما ان المحامي والوكيل لايمكن انينتصر لموكله من دون جمع المعلومات و دراستها و وضع الاولويات،

على هامش اعمال بعثة الحج الدينية التابع لمرجية الامام الشيرازي، وفقا لمنهجية السنوات الماضية، يجتمع اعضاء البعثة والضيوف كل يوم لمناقشة موضوع يتفق عليه ويتم نشر ملخصه.
 في اليوم الخامس من اعمال البعثة الدينية في المدينه المنورة، على ساكنها الاف التحية والثناء، وبعد استقرار الاعضاء وتوافد الضيوف من دول مختلفة، اجتمع الحضور، وانعقدت الندوة الاولى تحت عنوان ( الادارة ، تطوير باستمرار ) لمناقشة احدى أهم المواضيع أهمية وهي مسألة كيفية تطوير الادارة.