لدى استقباله وفد شيوخ عشائر بابل، قال الشيخ محمد تقي الذاكري: على الحكومة العراقية الاهتمام بالسياحة الدينية كوسيلة في ايصال صوت بلد أمير المؤمنين والامام الحسين عليهما السلام الى العالم.

وفي كلمته التي القاها في مكتب المرجع الديني الكبير السيد صادق الشيرازي دام ظله في النجف الاشرف، امتدح الشيخ الذاكري العشائر العراقية وقال: انهم مفاتيح و مقاليد البلاد وعليهم الاهتمام بالركائز الاساسية التي تنعش اقتصاد البلاد و ترك الاعتماد على الدولة، فالحكومات مهتمة بالوضع السياسية اكثر من موضوع انعاش اقتصاد البلد.

وفي معرض حديثه عن أهمية دور المواطن في مراقبة ومساعدة الدوائر الحكومية قال ممثل المرجع الشيرازي: العراق اليوم يستعد لاستقبال زوار الأئمة الطاهرين عليهم أفض الصلوات والتسليم بكرم ابنائه وطيب نفوسهم وعلينا جميعاً الاهتمام بنظافة البلاد كما علينا تطهير القلوب والنفوس من الشوائب التي تغيّر النعم الالهية وتقلبها الى نقم لاسامح الله.

فالعشائر العراقية التي أثبتت اخلاصها طوال المئات من السنوات ستُثبت ايضاً أنها قادرة على تحمل مسؤولية إنعاش اقتصاد هذا البلد العريق والغني بموارده ومعادنه وكفاءات ابنائه، وعلى جميع العراقيين الشرفاء التعاون والتكاتف لأجل خدمة الزوار الذين يقدمون من كل بلدان العالم لزيارة الامام الحسين عليه السلام لمناسبة الاربعين الحسيني.
وقد حضر في هذا الاجتماع عدد من شيوخ عشائر بابل الأبية.

شارك مع: