عزيزتي الزوجة: اليك مفاتيح الحياة الزوجية السعيدة بعيدا عن الخلافات والمشاكل

مجموعة من المواضيع  المختارة  من هنا وهناك  نضعها بين ايدكم

وانتم اعرف ان كانت صالحة ام لا ؟

الزواج ليس سهلا دائماً والحياة ليست وردية فى كل الأحيان لذا عند حدوث المشاكل فعليكما طلب المساعدة فوراً ولتكن من أقرب الناس اليكما

فى الزيجات الناجحة لا يتحدث الأزواج بكل ما يدور بداخلهم ويفكرون به فهم يتجنبون الخلافات والتعليقات النقدية وخاصة المتعلقة بالمواضيع الحساسة

واحدة من أكبر الشكاوي التى نسمعها كثيراً بين الأزواج أن الطرف الآخر لا يستمع اليه ولا يشاركه ظروفه ومشاكله لذا فيجب عليك أن تستمعي الى شريكك وتشاركيه مشاعره

معظم الأزواج في بداية حياتهم الزوجية لا يفكرون بالخلافات والمشاكل التي قد تنشب في الحياة اليومية، ويرسمون في مخيلتهم الحياة الوردية السعيدة، إلى أنه في الحقيقة لا تخلو الحياة الزوجية من الخلافات التي قد تؤثر على حياتهم وتعكر صفوها، لذا كان لا بد للأزواج أن يضعوا في عين الإعتبار نشوب مثل هذه الخلافات واستخدام بعض التدابير الجيدة للتصدي لها.

نقدم إليك سيدتي بعض النصائح التي قد تساعدك على العيش حياة سعيدة بعيدأ عن المشاكل والخلافات:

 

الإنصات


واحدة من أكبر الشكاوي التى نسمعها كثيراً بين الأزواج أن الطرف الآخر لا يستمع اليه ولا يشاركه ظروفه ومشاكله، لذا فيجب عليك أن تستمعي الى شريكك وتشاركيه مشاعره وحياته، فهو يحتاج الى الشعور بالراحة عندما يتحدث إليك.

 

التحدث


هي الطريقة المثلى لكي تخبري شريك حياتك بما تشعرين به، فإذا كانت لديك أي مشكلة أو شكوى يمكنك صياغتها بطريقة بناءة والتحدث بها إليه، كما لا بد من التحدث بما تشعرين به وذلك بدلا من إلقاء اللوم، لذا اختاري البداية الهادئة ولا تقولي ” أنت لم….” ولكن ابدئي بـ ” أنا أشعر….”. فعليك أن تكوني هادئة وعادلة فى نفس الوقت.

 

احتفظي ببعض الكلام لنفسك


فى الزيجات الناجحة لا يتحدث الأزواج بكل ما يدور بداخلهم ويفكرون به، فهم يتجنبون الخلافات والتعليقات النقدية وخاصة المتعلقة بالمواضيع الحساسة، لذا عليك إبقاء الصورة الكبيرة في الإعتبار، والتفوه بما هو محبب ويسير.

 

قضاء الأوقات سويا


لا تدعي الروتين والضغوط الحياتية تعوق وقتكما الخاص، وحددي وقتاً ثابتاً للجلوس معاً، فإذا كان لديكم أطفال فلتتركوهم مع المربية الخاصة، واذ لم تتمكنا من ذلك فعليكما تخطيط وقت للإجتماع معاً خلال اليوم، فيجب ايجاد وقت للجلوس سوياً لأن ذلك سيساعدكما في البقاء على اتصال دائم.

 

البحث عن الحلول


عليك تحديد المشاكل جيداً ومن ثم البحث عن الحلول، فإذا كان شريك حياتك يحب مشاهدة أفلام العنف وأنت لا تفضلين ذلك، فابحثا عن فيلم يمكنكما الإستمتاع به سوياً أوعمل اتفاق بأن يشاهد فلمه المفضل هذه المرة والمرة القادمة لك.

 

انظري إلى الجانب المشرق


حاولي بقدر الإمكان التحدث عما تحبينه فى شريك حياتك وعن الأشياء المحببة فى علاقتكما، واجعلي الجمل الإيجابية خمسة أضعاف السلبية فى حوارك مع شريكك، وركزي على الأشياء التى تهتمين بها وتحترميه فيها.

 

قومي بالأشياء اللطيفة


كأن تقوم الزوجة بترك رسالة حب فى شنطة أو سيارة زوجها، أو أن تعمل عشاءً خاصاً بهما، أو أن تقوم بعمل المشروب الذي يفضله زوجها، وبشكل عام ابحثي عن كل الوسائل التى تجعله يعلم أنك تفكرين فيه.

 

طلب المساعدة فورا


الزواج ليس سهلا دائماً والحياة ليست وردية فى كل الأحيان، لذا عند حدوث المشاكل فعليكما طلب المساعدة فوراً ولتكن من أقرب الناس اليكما، فنصف الزيجات الفاشلة تنتهي فى السبع سنوات الأولى، فلا تجعلا المشاكل تتفاقم.

 

المبادرة


مبادرتك سيدتي للبحث عن وسائل لتحقيق السعادة والاستقرار في حياتك الزوجية تعتبر بمثابة الحاجز لحدوث مشاكل وخلافات زوجية، وتنم على شخصيتك القوية التي تسعى الوصول للأفضل.

شارك مع: