هل فتحت امريكا النارعلى الشيعه ؟

هل فتحت امريكا النارعلى الشيعه ؟

وهل أمرت امريكا دول الشرق الاوسط بقمع الشيعه ولماذا ؟

لم يسجل التاريخ صدام بين أمريكا حامية الديمقراطية والشيعة، على خلاف ماهو مذكور مع البريطانيين. فبريطانيا دخلت المنطقة وخرجت مرات عديدة وكان عام 1920 هو الاخير، حيث خرجت بريطانيا مكسورة وخاسرة.

الا أنه وفي الفترة الاخيرة حصل بعض الشيء بين الامريكيين وشيعة المنطقة.

ففي عام 1991 وفي عهد بوش الاب حصلت انتفاضة شيعية في العراق، وكانت قوات التحالف تمنع الطائرات العسكرية من الاقلاع في شمال وجنوب العراق، وأعطت امريكا الضوء الاخضر للمعارضة العراقية للانتفاضة الشعبية، وفجأة تغيير التوجه السياسي في امريكا، وتمكن صدام من تحرك الطائرات فوق المناطق الشيعية و قمع الشيعة في كربلاء المقدسة والنجف الاشرف، وتشتيتهم، واختنقت الانتفاضة وانتصرصدام وحصل ماحصل.

والبنتاجون في عهد بوش الابن، ومستروولف بالذات، اعتذرالى شخصيات عراقية من ساسة ورجال دين، وفي أكثر من اجتماع، وقال: نحن اخطأنا آنذاك ونقدم اعتذارنا، ونتحمل مسؤوليتنا اليوم و

وفي سنة 2011 في البحرين، أبان الانتفاضة السلمية، اتصل مسؤولون أمريكيون بالملك البحريني و ولي العهد والمسؤولين وطلبوا منهم عدم استعمال العنف في حق المتظاهرين، وكان هذا الكلام بمثابة الضوء الاخضرللمعارضة البحرينية للمطالبة بحقها في الحياة، او في تحقق مايثبت كرامتها، واجتمع المتظاهرون من مختلف الطوائف في ساحة اللؤلوئة، وفجاة تغيير التوجه وتدخلت قوات (درع الجزيرة) المتشكلة من دول معادية للشيعة، ولديهم أوامر بقتل المتظاهرين وقمعهم عن بكرة أبيهم، وصرح الامريكيون بان هذا التدخل لايعتبر اجتياح للبحرين، ولايمكن القياس بين البحرين وليبيا مثلا، والأمرفي البحرين يختلف و… وكانت النتيجة قتل الشيعة وبابشع قتلة.

حتى وصل الأمر الى محاربة صخرة اللؤلوئة، وذلك لأنها احتضنت الشيعة فقط!!

وفي كلتا الحالتين كانت أمريكا هي السبب في قمع الشيعة وفي دول هم الاكثرية فيها، وكانت الحجة: ايران.

في الوقت الذي تتعاون امريكا مع ايران في العراق وأفغانستان ودول اخرى.

فهل يحق لاحد أن يقول ان امريكا قررت المواجهة مع الشيعة، أوانها اتفقت مع ايران في صفقة سرية لتسليم الزمام الشيعي الى ايران مما يؤدي الى تحجيم الشيعة وتسليط السوط الايراني على الشيعة العرب، وبالنتيجة سيكون القضاء على الاسلام بأكمله.

والغريب في الامر ان شيعة العالم ينادون بان ولاؤهم للوطن وانهم ليسوا ايرانيين في الفكر والعقيدة، وحوزة النجف العلمية واستقلاليتها خير دليل و …، كما ان سنة العالم ينادون بأعلى أصواتهم بانهم ليسوا وهابيين وليسوا متطرفين ولكنك تجد ان ايران ومن في فلكها تربط السنة بالوهابية ودول الشرق الاوسط تصر بان الشيعة ولائهم لايران.

فعملا (في الاعلام السياسي) سنة العالم ارتبطوا بالسعودية والفكرالوهابي المتطرف بفتاواه وأعماله، بديلاعن مصروحرية التعبير، والشيعة ارتبطوا بايران بدلا عن العراق والفكرالوهاج وحرية التعبيرو…، وكلاهما بع بع (بالضم) يمنع من انتشار الاسلام، وهذا يعني تشويه سمعت الاسلام والقضاء عليه.

واذا كان لهذا الكلام وجه، فالسؤال: لماذا؟ ومن المستفيد ؟

شارك مع: