حفل تخرج طلاب مدرسة ابن فهد الحلي

في كلمة القاها فضيلة الشيخ محمد تقي الذاكري في مدرسة العلامة ابن فهد الحلي في كربلاء المقدسة يوم الخميس ٥/٦/٢٠١٤ امام طلاب المدرسة المباركة وفي حفل التخرج. 

وهذا نص الكلمة:

بسم الله الرحمن الرحيم

 

السلام عليكم ايها الحفل الكريم والحضور المبارك ورحمة الله وبركاته

اولا اهنئكم والاساتذة الكرام بهذا الانجاز العظيم وبمناسبة هذه الايام النورانية  و الاعياد الشعبانية المباركة، رزقنا الله واياكم دعائهم وخيرهم وشفاعتهم في الدنيا والاخرة.

هناك نصوص مهمه قل من يطرحها، قل من يلتفت الى مغزاها، ومن هذه النصوص: وانتم الاعلون ان كنتم مؤمنين.

وبشكل عام كل ماورد في الايات القرانية والاحاديث عن المعصومين عليهم السلام بعنوان  المؤمن يقصد به الموالي لامير المؤمنين عليه السلام، يعني الشيعي.

فكلمة انتم الاعلون، تعني ان الايمان والولاية قاعدة مهمه ولعلها تكون هي الوحيدة لتنطلق منها اعظم طائرة، اسرع وسيلة للوصول، اتقن جهاز يؤدي الى ما يريده الاسلام.

فالشيعي الملتزم لابد وان يكون هو الاعلى في كل موارد الحياة، و في كل المجالات.

لنوضح الفكرة: هناك طائرة ركاب تحلق في الهواء لتوصل اناس الى مكان ما في العالم، وهناك طائرات خاصة، يصرف عليها الكثير، لانها تحمل اهم من الهياكل العظمية، انها تحمل رسالة، رسالة يجب ان ترشد الناس، رسالة يجب ان توقض المجتمع، رسالة يجب ان تستمر لسنوات طويلة، هذه الطائرة تحمل صاروخ، الصاروخ يحمل قمر، القمر فيه السلب والايجاب، فيه الدنيا والاخره، فيه الجنة والنار.

هذه الطائرة لايتصنع منها الكثير لتكلفتها، و لاهميتها.

وهكذا الامر في كل الحوزات العلمية، يدخل فيها المئات في كل عام، ولايتخرج منها الا افراد في كل عشرة سنوات، الموضوع مهم، هذه الارقام يجب ان تنبهنا، يجب ان نفكر ماهذه المعادلة العجيبة، يدخل فيها مئات في كل عام، يخرج منها افراد في كل عشرة اعوام!

انتم في مدسة ابن فهد الحلي، عند الحسين عليه السلام، تحت راية ابي الفضل العباس عليه السلام، تمتازون عن غيركم.

انتم طائرة خاصة، وبامتياز.

انتم في الجنة تمشون وتمرحون.

الملايين من الناس يقدمون الى كربلا

الالاف من المفكرين ياتون لزيارة الحسين عليه السلام كل عام ، يعني الملايين من الافكار والثمرات موجود في جنتكم كربلاء المقدسة.

ملك جنتكم هو الحسين، يعني تربية رسول الله، وتربية امير المؤمنين، وتربية فاطمة سلام الله عليهم اجمعين، يعني ارادة الرب الجليل في جنتكم، فيجب ان تكونوا الاعلون.

عندكم الايمان، عندكم المربين الممتازين، اختارهم لكم الله جل وعلى لتكونوا الاعلون.

مدرستكم تنتسب الى مدينة عظيمة وشخصيات عظيمة، تنتمون الى ابن فهد ذلك الرجل العظيم، تنتمون الى الامام الراحل الشيرازي العظيم، تنتمون الى المرجع الشيرازي الموجود ، المرجع الاعلم على التحقيق، وهذه ليست دعوى، انما لها اثباتات كثيرة.

فانتم الاعلون ان كنتم مؤمنين.

فيجب ان تكونوا في اعلى درجة علمية.

يجب ان تخوضوا الابحاث العلمية في المجالس العلمائية.

يجب ان تثبتوا انكم فضلاء بامتياز

والا فالطائرة التي كانت تحمل اللحم والعظم تصبح مطعم يجعلونها في حديقة يتفرج عليها من لايتمكن من السفر على متنها، تكون هذه الطائرة للنزهة فقط. ولذلك بلسان الحال تقول هذه 

الطائرة (كان ابي) ولا تتمكن ان تنادي باعلى صوتها( ها انذا ) 

فمن لايرتقى سلم الصعود والارتقاء كمن تاخر واكتفى بحطام الدنيا ليعيش عيشة العاجز ويكون زينة المجالس فقط.

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين. والسلام عليكم ورحة الله وبركاته

شارك مع: