العربية، نَفَس ايراني خبيث

اعتقلت المخابرات الايرانية (اختطفت) اية الله السيد حسين الشيرازي لمناقشته ولاية الفقيه مناقشة فقهية في صرح علمي بالحوزة العلمية في قم المقدسة وقوله ان لاية الفقيه بهذا الاسلوب يعني عبودية الانسان وهذا أشبه بحكم فرعون …
إثر هذا العمل الوقح و انتشار الخبر، بدأت الاقلام المأجورة بتشويه الصورة وتحريف الحقائق، وبدل ان تناقش تفرعن ولاية الفقيه، اخذت بالصاق التهم بالمرجعية الشيرازية المباركة وتحجيمها، كما فعلت ايران الدولة في وسائل اعلامها الداخلي والخارجي.
حتى أن بعض القنوات التي تدعي بيان الحقائق ك: BBC، والقنوات التي يتوقع منها التصدي للاعلام الايراني كالعربية ومن في فلكها، استعملت الكليشة نفسها وأخذت بتحجيم المرجعية الشيرازي معتبرة انها مرجعية طقوس و نشر الخلافات الشيعية السنية متناسية أصل الموضوع الذي هو فرعنة ولاية الفقيه.

وتزامن انتشار خبر الاعتقال (الاختطاف) مع تسلق مجموعة من افراد هيئة خدام المهدي للسفارة الايرانية وهتافاتهم ضد القيادة الايرانية.
وكانت مناسبة جيدة للاعلام المأجور ليلصق هذا العمل القبيح دولياً بمرجعية لاتؤمن بالعنف والارهاب، اثبتت سلميتها واسلوبها وفكرها الحضاري والعقلاني طوال اكثر من ١٠٠ عام، متناسية ان هذا الاسلوب (الهجوم على السفارات) هو اسلوب ايراني مفضوح تم بالتواطوء بين عنصرين ساذجين مندسين في هذه المجموعة والسفير الايراني بالذات.
وبعد فترة ليست بالطويلة بثت قناة العربية برنامجاً بإسم(الشيرازية، نمل الشيعه وسبعها) لتكمل مشوارها المشؤوم في تحجيم هذه المرجعية المباركة خدمة لاسيادها الذين اتفقت مصالحهم مع مصالح ايران، في الجانب بالذات، أو ان المُعد للبرنامج هو عنصر ايراني مدسوس في القناة.
و بدل ان يناقش البرنامج حقيقة المدرسة الشيرازية وسلمية افكارها ونشاطها المنتشر في أغلب عواصم العالم، ومقارعتها الظلم والاستبداد وفرعنة ولاية الفقيه، ركّز على انها مرجعية الطقوس ملصقاً موضوع السفارة الايرانية في لندن بهذه المرجعية.

وبعد التتبع للبرنامج ومعرفة المُعدين له، ثبت لدينا ان النَفَس الايراني المشؤوم وراء هذا العمل غير المهني الذي بثته قناة العربية.
أما هيئة خدام المهدي، فهي فتية آمنت بربها ملتزمة التصدي للانحراف الايراني عن المذهب (كما تقول الهيئة) فهي انتقمت من ايران التي سبق وإن اتهمتها بالتشيّع البريطاني مستعملة اسلوب خال المؤمنين (!!) معاوية في سبه للامام علي عليه السلام من خلال منبر الجمعة، في سبها هيئة خدام المهدي و المرجعية الشيرازية طوال خمسة اعوام تقريباً في أغلب خطب الجمعة ونشر السي ديهات و… وعبر الجرائد الرسمية والاعلام المرئي والمسموع و…

هذا غيض من فيض وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
محمد تقي الذاكري
١٣/٤/٢٠١٨

شارك مع: